الاثنين، 14 مايو 2012

إنما الأعمال بالنيات

شخص أكُن لهُ الاحترام لانني تعلمت منه الكثير من الأشياء الدينية والدنيوية. بحكم أن كلامة مبثق من تفكير فلسفه لايفهمه إلا من يربط الكلام من جميع النواحي وليست الناحية التي يتحدث فيها فقط. لهذا يعتقد بعض الناس أنه زنديق أو .... أو..... لانهم لم يستوعب الدائراه التي يتحدث من منطلقها!.
هي جُمل يقولها اللسان وراه الكثير من النوايا التي لانعرف هل هي حسن أم سيئة. والله سبحانه يأخذ بالنية والعمل وليس من حقنا أن نجزم أن هؤلاء من أهل النارأو الجنة لان هذا الامر ليست من صلاحيتنا كبشر أننا نقررمن يدخل الجنه والنار. وكما نعلم أن الله أرحم الرحمين. وهو الذي يعلم بالنوايا وماهية الأفعال.
تحدث الرجل مرة عن الحرية وذهب أشخاص وقطعوا كلام وركبوه على كلام أخر. وخرجنا من هذا الفيديو المقطع, كلام فهمه الناس على انه كلام يخالف العقيده الإسلامية التي لايستطيع إي مخلوق على وجه الارض أن يهزها. وقالوا عنه كلام غير مبني على أسس ثابته, هم يرون هذا الرجل من زاويه ضيقه فيحكمون علية بالكفر والخروج عن المله. وقام أشخاص أخرين بأخذ نص قصير من حديث طويل وسرده على بعض المشايخ الافاضل وقام هؤلاء برد على النص القصير لانهم لم يسمعوا الحديث الطويل الذي تحدث به الرجل. وكانت هنا الإشكالية ولأجل هذا كتبت هذه المدونه.
وأنا من الاشخاص الذين يحبون أن يستفيدون من الاشخاص الذين لديهم العلم الوفير حتى ولو كانوا مخلتفين عن ملتي أو طائفتي أو حتى ديني لان الإسلام لم يمنعني من التعرف وأخذ المعرفة التي سوف تفيدني في الدنيا وتحويلها إلى معلومات تفيدني في قبري وأخرتي مثل ما فعلنا عندما أضفنا بعد التعديل الدقيق أشياء إلى ثقافتنا الإسلامية وهي بالأسس لم تكن من الإسلام.
فالدكتور: طارق السويدان هو معلم أحمد الشقري هما مسلمان أحب علمهما المبني على أشياء ثابتة وطريقه تفكيرهم المختلفه. هناك لربما الكثير من الناس يعارضوني في الفكرة وأحترام وجه نظرهم ولكنني كإنسان عاقل يميز بين الحق والباطل من حقي أن أختار الأفراد الذين أتعلم منهم وسأخذ منهم ما أراه مفيد لي في الدنيا والأخرة.

وأسال رب العالمين الكريم العليم أن يعلمنا ما ينفعنا ونعوذ بهِ من علماً لا ينفع. وأن يهدنا في من هَدى وأن لايجعل مصيبتنا في ديننا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق